تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

الأربعاء, 28 سبتمبر, 2022

وزير المواصلات يترأس وفد دولة قطر في اجتماعات الجمعية العمومية الـ 41 لمنظمة (إيكاو)

مشاركه عبر

كندا – مونتريال

ترأس سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات وفد دولة قطر في اجتماعات الجمعية العمومية الـ 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) التي انطلقت أعمالها في مقر المنظمة بمونتريال في كندا، بمشاركة وفود من 193 دولة، إضافة إلى العديد من المنظمات الدولية.

وألقى سعادة وزير المواصلات خلال الجلسة الأولى للاجتماعات كلمة أمام الوفود المشاركة أكد فيها سعي دولة قطر لتصبح عضواً في مجلس المنظمة، وذلك انطلاقا من إيمانها الراسخ بقدرتها على الإسهام بشكل كبير في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه صناعة الطيران في الزمن الراهن والأعوام المقبلة بما يخدم مجتمع الطيران المدني.

كما أوضح سعادته خلال الكلمة الخطوات الكبيرة والمدروسة التي قطعتها الدولة لتحقيق التقدم الملحوظ في قطاع الطيران المدني، من خلال تطوير وبناء بنية تحتية بمواصفات عالمية تحقق التنمية المستدامة وتلبي المعايير البيئية العالمية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، إلى جانب الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوفير مسارات جوية آمنة.

واستعرض سعادته أيضا ما قام به الناقل الوطني وقطاع الطيران المدني في قطر من إنجازات على الصعيد العالمي والإنساني خلال تداعيات جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها الدولة في تزويد القوى العاملة بالطيران المدني في العديد من الدول بالتدريب والمهارات الكافية، لزيادة قدراتها على استيفاء المعايير والممارسات الخاصة بالمنظمة، بهدف تعزيز سلامة الطيران المدني في هذه الدول، فضلا عن استعراض مساهمات الدولة في دعم عدد من البرامج الخاصة بالمنظمة.

وأكد سعادته على التزام دولة قطر الدائم في تجسيد المبادئ الحيوية لمنظمة (إيكاو) التي تطمح إلى توفير تنمية آمنة وسليمة بيئياً ومستدامة للطيران المدني الدولي، إلى جانب مواصلة الشراكة وتعزيزها مع المنظمة ومع الدول الأعضاء فيها.

حضر الجلسة سعادة الدكتور خالد بن راشد المنصوري سفير دولة قطر لدى كندا، وسعادة السفير علي خلفان المنصوري مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، والسيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، والسيد عيسى عبد الله المالكي المندوب الدائم لدولة قطر لدى منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

وتجدر الإشارة إلى أن دولة قطر قدمت ترشحها لعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران (إيكاو) لدورة جديدة عن الفئة الثالثة، للأعوام الثلاثة المقبلة، وستحدث الانتخابات خلال اجتماعات الجمعية العمومية الــ 41 للمنظمة من قبل الدول الأعضاء لاختيار 36 دولة فقط لتشكيل مجلس المنظمة الذي يعتبر الهيئة التشريعية لـ(إيكاو)، وستستمر اجتماعات هذه الجمعية لغاية 7 أكتوبر المقبل.

وقد انضمت دولة قطر إلى منظمة الطيران المدني الدولي في الخامس من سبتمبر عام 1971، وساهمت منذ انضمامها في دعم كافة الجهود الرامية نحو تعزيز مستقبل قطاع الطيران ودعم المنظمة في تطبيق أهدافها الاستراتيجية.

للأعلى