تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

الخميس, 7 ديسمبر, 2023

الدوحة

وزير المواصلات يشهد على توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا

مشاركه عبر

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز التعاون في مجال التعليم والتعليم العالي (درجة البكالوريوس).

وقَّع المذكرة سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، المدير العام لأكاديمية قطر لعلوم الطيران، والدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، بحضور عدد من مسؤولي كلتا الجهتين.

وتهدف المذكرة إلى تطوير التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجهتين على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة. وتضمنت مجالات التعاون إعادة تصميم البرنامج التأسيسي الذي تقدمه الأكاديمية، والعمل معاً على تطوير برامج الدبلوم التي تقدمها الأكاديمية حالياً لدرجة البكالوريوس ليتم تقديمها في حرمي الأكاديمية والجامعة بشهادة تصدر من الجامعة، بالإضافة إلى التعاون في مجالات البحوث العلمية والشؤون الطلابية والتسويق والتدريب.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، على أهمية هذه المذكرة التي ستنعكس بشكل إيجابي على بناء معارف الطلبة وتطويرها بما يدعم تحقيق التنمية البشرية وتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2023.

وقال سعادته: "إن وزارة المواصلات تدعم كافة أوجه التعاون مع المؤسسات التعليمية لتعزيز تطوير مسار عمل أكاديمية قطر لعلوم الطيران من أجل بناء أجيال واعدة قادرة على الإيفاء بمتطلبات قطاع الطيران المدني بما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته".

وتقدم سعادته بالشكر لأكاديمية قطر لعلوم الطيران وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على الجهود التي بذلوها لتوقيع هذه المذكرة التي ستخدم المسار التعليمي للطلبة وفقا لتطلعاتهم ورغباتهم.

وفي سياق متصل، أشاد سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، المدير العام لأكاديمية قطر لعلوم الطيران، بالمذكرة، مؤكدا على أنها ستؤسس لشراكة استراتيجية مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

وقال: "ستحقق هذه المذكرة الفائدة المرجوة لكلا الطرفين، وأهمها تمكين طلابنا من الالتحاق بالدراسة في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وفقاً لمعايير وشروط الجامعة، وهو امتياز سيحظى به الطلاب المهتمون بالدراسة في هذه الجامعة".

وأكد سعادته أن هذا التعاون سيفتح للأكاديمية آفاقاً واعدة لتبادل الخبرات وتطوير العمل بين الجانبين، بما يخلق فرصاً جديدة للحصول على الشهادات العليا.

وأضاف:"إن التوقيع على مذكرة التفاهم هو نتيجة وثمرة لجهود وزارة المواصلات ومساعيها لإنجاح مسيرة عمل الأكاديمية، إلى جانب جهود دعم ومساندة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لإنجاح هذا المشروع المشترك".

ومن جانبه، عبّر الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن الأهميّة التي تحملها هذه المذكّرة في إطار تمكين طلاّب الأكاديميّة وتنمية مهاراتهم وإعطائهم فرصة لاستكمال مسارهم الأكاديميّ في الجامعة، منوها إلى الثقة التي وضعتها الأكاديميّة في الجامعة، وذلك من خلال جهود وزارة المواصلات وإدارة أكاديمية قطر لعلوم الطيران.

وأكد على النتائج البارزة المتوقّعة، من تبادل الخبرات بين الطرفين وإجراء البحوث المشتركة في إطار المحاور الاستراتيجيّة الوطنيّة، تلبيةً لاحتياجات الدولة والصناعات، ومساهمةً في تنمية الاقتصاد المحليّ في إطار رؤية قطر الوطنيّة 2030.

للأعلى