تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

الأحد, 25 فبراير, 2024

الدوحة

وزير المواصلات يشهد على توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وأكاديمية إنتشون للطيران الكورية

مشاركه عبر

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، على توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وأكاديمية إنتشون للطيران الكورية لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الطيران المدني.
وتهدف المذكرة إلى تطوير وتنفيذ برامج تدريبية وأنشطة تعاون مشتركة، بالإضافة إلى تبادل الطلاب والكادر الأكاديمي، واستضافة الدورات التدريبية التي تنفذها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في كلا البلدين.
وقَّع المذكرة سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، المدير العام لأكاديمية قطر لعلوم الطيران، وسعادة السيد هيونج ووك جيون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنتشون إنترناشيونال إيربورت كوربوريشن في جمهورية كوريا الجنوبية، بحضور عدد من مسؤولي كلتا الجهتين.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، على أهمية هذه المذكرة في  صقل وتطوير معارف ومهارات طلبة ومنتسبي برامج الأكاديمية، من خلال الاطلاع على أحدث وسائل التعليم والتدريب في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين.
وقال سعادته: "إن وزارة المواصلات تدعم كافة أوجه التعاون مع المؤسسات التعليمية الرائدة عالمياً لتطوير مسار عمل أكاديمية قطر لعلوم الطيران بهدف بناء أجيال واعدة قادرة على الإيفاء بمتطلبات قطاع الطيران المدني بما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته، اتساقاً مع تحقيق أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، وتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030".

ومن جهته، أكد سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، المدير العام لأكاديمية قطر لعلوم الطيران، على أهمية هذه المذكرة التي ستلعب دوراً استراتيجياً في دفع علاقات التعاون بين الجانبين إلى أفاق أوسع من خلال تقديم برامج تدريبية وتسويقية وترويجية في مجال الطيران المدني تصب في مصلحة تطوير أداء أكاديمية قطر لعلوم الطيران.
وقال: "إن عضوية أكاديمية قطر لعلوم الطيران في برنامج ترينير بلس (TRAINAIR PLUS) التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، سيؤهلها العمل حنباً إلى جنب مع شركة إنتشون إنترناشيونال إيربورت كوربوريشن في جمهورية كوريا الجنوبية، كما سيمكنها من فتح نافذة جديدة للاطلاع على التنوع الفكري والأكاديمي بين الجانبين.
مشدداً على أن التعاون مع الجانب الكوري في هذه المذكرة سيحقق للأكاديمية فرصاً جديدة للعمل والابتكار في أحدث الأساليب والممارسات التي من شأنها تطوير النظم التعليمية والتدريبية لكلا الطرفين وخلق روح الانفتاح على مجالات وآفاق واسعة للتدريب في كافة تخصصات الطيران المدني.
ومن جانبه قال السيد هيونج ووك جيون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنتشون إنترناشيونال إيربورت كوربوريشن في جمهورية كوريا: "بينما نحتفل في تعزيز علاقات التعاون المشترك، أود أن أشارك أهدافنا ورؤيتنا المشتركة للتنمية المستدامة لصناعة الطيران، حيث تلعب كلتا مؤسستينا دوراً محورياً في تشكيل مستقبل قطاع الطيران، وتوقيع مذكرة التفاهم هذه لتعزيز فرص التدريب يؤكد على أهمية ذلك". 
وأكد أنه من خلال هذا التعاون، ستستفيد مؤسساتنا من خبراتها وتميزها في مجال الطيران للاستفادة من نقاط القوة التكميلية، مما يساهم في تنشئة محترفي الطيران العالميين، ونحن على استعداد لتبادل المعرفة والخبرات، وتوسيع نطاق التفاهم المتبادل، وفتح أفاق أوسع من التعاون من أجل النهوض بصناعة الطيران.
وأضاف: "نحن واثقون من أن هذا التعاون سيساهم بشكل كبير في دعم مسار التدريب وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الطيران المدني، وستلعب جهودنا المشتركة دوراً حيوياً في خلق مستقبل أكثر إشراقاً لقطاع الطيران في كلا الجهتين".
 

للأعلى