تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

الخميس, 15 سبتمبر, 2022

وزير المواصلات يدشن مركز عمليات صلة لخدمة شبكة النقل العام المتكاملة في قطر

مشاركه عبر

الدوحة – قطر

دشن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات اليوم "مركز عمليات صلة للنقل العام" والذي سيمثل النواة الرئيسية للخدمات المتكاملة للنقل العام في دولة قطر

وذلك بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" وعدد من كبار المسؤولين بمنظومة قطاع النقل والمواصلات.

يضم المركز "إدارة هوية صلة وتوعية الجمهور"، و"المركز الموحد لإصدار التذاكر الإلكترونية" وغيره من أنظمة الدفع ذات الصلة، و"مركز المقاصة المالية المركزي" و"مختبر التدقيق." وسوف يتكامل عمل المركز مع عمل كلٍ من "المركز الوطني لتنسيق المواصلات" و"لجنة سلامة النقل البري."

وخلال السنوات القليلة الماضية، حققت خطط وزارة المواصلات تقدمًا ملحوظًا في الارتقاء بوسائل النقل العام والبنية التحتية الخاصة بها في الدولة، ما عزز من استخدامها من قبل الجمهور. وقد شملت مبادرات الوزارة الارتقاء بخدمات النقل العام، بما في ذلك طرح وسائل جديدة للنقل العام، ودمج نظام النقل متعدد الوسائط، وتدشين "صلة"، التي تربط وسائل النقل العام في دولة قطر ضمن شبكة متكاملة من خلال عدة خدماتٍ مثل مخطط الرحلات الذي يمكن استخدامه عبر تطبيق "صلة"، وموقعها الإلكتروني.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: "لقد قمنا بتدشين صلة بهدف ربط وسائل النقل العام في دولة قطر ضمن شبكة متكاملة ما يتيح للجمهور الخيارات الأكثر ذكاءً للتنقل، فضلاً عن دعم مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد. واليوم، نخطو خطوة جديدة دعمًا لهذا التوجه وذلك بتدشين مركز عمليات صلة الذي من المقرر أن يمثل مركزًا لجميع إنجازات منظومة النقل العام في المستقبل الرامية إلى إحداث تغيير جذري في شبكة النقل العام في دولة قطر وتعزيز كفاءتها نحو خلق شبكة نقل أكثر اتصالاً واستدامةً للأجيال القادمة."

ومن جانبه، قال الشيخ محمد بن خالد آل ثاني مدير إدارة الشؤون الفنية بوزارة المواصلات: "لقد جاءت صلة كثمرةٍ لرؤيةٍ طموحةٍ تهدف لربط وسائل النقل العام الفردية وخلق مستقبل مستدام؛ مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على المواطنين والمقيمين والسائحين والزوار على حدٍ سواء. وتضم صلة تحت مظلتها حاليًا المترو والترام وحافلات النقل العام وسيارات الأجرة. وستُدشن صلة بشكل كامل على عدة مراحل؛ لتشمل لاحقًا العديد من المبادرات مثل خيارات الدفع الموحدة، وطرح خدمات ووسائل نقل جديدة، والترويج لشبكة النقل العام من خلال مبادرات التوعية العامة، ومبادرات التسويق للوصول إلى جمهورٍ واسع داخل دولة قطر."

ومع اكتمال تدشين خيارات الدفع الموحدة، سيركز مركز الاتصال وخدمة العملاء في صلة على إدارة جميع الاستفسارات المالية الواردة من الجمهور والمتعلقة بالتذاكر وتخطيط الرحلات، وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة بعمل مركز العمليات، بينما ستستمر مراكز الاتصال وخدمة العملاء الخاصة بوسائل النقل العام الفردية في إدارة الاستفسارات الأخرى غير المالية.

لمعرفة آخر المستجدات عن "صلة"، يمكن للمواطنين والمقيمين متابعة حسابات "صلة" التي جرى إطلاقها مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي:

للأعلى