تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

الأربعاء, 14 فبراير, 2024

الدوحة

وزارة المواصلات تنظم فعالية اليوم الرياضي في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة بمشاركة الجهات العاملة في قطاع النقل

مشاركه عبر

•    وزير المواصلات: نجاح قطر الاستثنائي في تنظيم البطولات الرياضية العالمية والقارية يؤكد على أهمية مبادراتها المبدعة والخلاقة في المجال الرياضي وثقة المجتمع الدولي بقدرات الدولة ومكانتها العالمية في هذا المجال.
•    وزير المواصلات: تحرص الوزارة في كل عام على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة مع جهات قطاع النقل و المواصلات لجعل الرياضة نهجاً ونمطاً لحياة صحية سليمة


نظمت وزارة المواصلات فعّالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة للموظفين وأسرهم في الجهات العاملة في قطاع النقل تحت شعار (الرياضة استدامة). وشارك الوزارة في الفعّالية التي تم تنظيمها في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، كلاً من الهيئة العامة للطيران المدني، أكاديمية قطر لعلوم الطيران، شركة مواني قطر،  شركة الملاحة القطرية (ملاحة)، شركة كيوتيرمنلز، شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، شركة مواصلات (كروة)، اللجنة تسيير مشروع ميناء حمد.
وتضمنت الفعالية عدة أنشطة رياضية، شملت رياضة المشي، وتمارين اللياقة البدنية ومسابقات ترفيهية لكافة الأعمار، مما أسهم في ضمان مشاركة ناجحة للجميع في برنامج هذا اليوم.
وبهذه المناسبة قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: "إن اليوم الرياضي للدولة يعكس الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة بأهمية الرياضة ودورها في الاستثمار بالإنسان وبناء مجتمع صحي ومنتج قادر على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة للدولة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030". 
وأوضح سعادته أن ما يميز فعاليات هذا العام أنها أتت بعد استضافة ناجحة بكل المقاييس لبطولة كأس أسيا قطر 2023، والتي انتهت بتتويج منتخبنا الوطني، لتواصل الدولة تقديم نموذجاً عالمياً يُحتذى به في الاهتمام بالرياضة.
وأضاف سعادته: "أن نجاح قطر الاستثنائي في تنظيم البطولات الرياضية العالمية والقارية يؤكد على أهمية مبادراتها المبدعة والخلاقة في المجال الرياضي وثقة المجتمع الدولي بقدرات الدولة ومكانتها العالمية في هذا المجال".
وأكد سعادته أن الوزارة تحرص في كل عام على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة مع الجهات المختصة في قطاع النقل والمواصلات، بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها ودعم وتشجيع الجميع لممارستها والمساهمة في جعلها نهجاً ونمطاً لحياة صحية سليمة.

وتميزت الفعّالية بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين في قطاع النقل والموظفين وأسرهم، مما أسهم في إشاعة روح التآلف فيما بينهم وتحفيز روح المشاركة.

أكاديمية قطر لعلوم الطيران
وقال سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام أكاديمية قطر لعلوم الطيران: "تعتز دولة قطر بالاحتفال باليوم الرياضي الذي يشجع ممارسة الرياضة بكافة أشكالها لجميع المواطنين والمقيمين من جميع الفئات والإعمار، وإننا نسعد اليوم بممارسة الرياضة للجميع لأهميتها القصوى وآثارها الإيجابية على صحة الإنسان وعملاً بمبدأ العقل السليم في الجسم السليم، الأمر الذي  يعزز دور ومكانة الرياضة في حياتنا، فالإنسان الرياضي يكتسب العادات الصحية والطرق والوسائل الكفيلة بوقايته من الأمراض لتقوية جهازه المناعي وللتعريف بوسائل الوقاية من الأمراض المزمنة التي قد تنشأ من عدم ممارسته للرياضة" .

 

هيئة الطيران المدني 
ومن جهته قال السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني: "يأتي اليوم الرياضي في كل عام تأكيداً على الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر بكل ما يتعلق بالاستثمار السليم في العنصر البشري، أحد الركائز الأربع لرؤية قطر 2030. 
وأضاف: "كما أنه يعكس بشكل واضح سعي الدولة الدائم لرفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع القطري وجهودها في سبيل تثقيف الجميع وتعريفهم بطرق وأساليب الحياة الصحية، والعمل على إرساء وترسيخ مفهوم الرياضة كثقافة مجتمعية وجزء أساسي من حياتنا اليوميّة، وذلك لما لها من فوائد متعددة وآثار إيجابية على مختلف أنماط الحياة، ولما تحمله من قيم وفوائد صحية لا تعد ولا تحصى. كما يلعب اليوم الرياضي دوراً بارزاً في تمكين وتدعيم أواصر العلاقات الاجتماعية في مجتمعنا القطري من خلال الفعاليات المتميزة والأنشطة المتنوعة التي يتم تنظيمها في هذا اليوم".
وقال: "ولم يقتصر اهتمام دولة قطر بالرياضة عند هذا الحد فحسب، حيث كنا قد شهدنا خلال السنوات الماضية حرصها واهتمامها بالرياضة على المستوى العالمي أيضاً وليس المحلي فقط، من خلال رعايتها للعديد من الفعاليات والأحداث الرياضية الهامة، ومن خلال التميز الذي أظهرته للعالم أجمع في هذا المجال وبشكل خاص خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي عكست الصورة المشرقة للدولة في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية، وكذلك الأمر فيما يتعلق بتنظيم بطولة كأس آسيا 2023 التي انتهت مؤخراً والتي أظهرت أيضاً الإمكانيات التي تتمتع بها دولة قطر في هذا المجال، وهو ما جعلها تحتل مكانة متقدمة ومتميزة في المجال الرياضي الذي أعطته بعداً خاصاً وقيمة إضافية مميزة".

مواني قطر
بدوره قال الكابتن عبدالله محمد الخنجي الرئيس التنفيذي لمواني قطر: يُبرز اليوم الرياضي للدولة بشكل واضح مدى التأثير العميق للرياضة على مجتمعنا وصحتنا ودورها في غرس قيم العمل الجماعي والتفاني والمثابرة في كل واحد منا، مما يؤكد الرسالة النبيلة التي يحملها هذا اليوم والقيم التي يدعو إليها من خلال نشر ثقافة ممارسة الرياضة سعيا لبناء مجتمع صحي سليم قادر على البناء والعطاء. 
وأضاف: نشارك اليوم ضمن الأنشطة الخاصة بقطاع النقل والمواصلات لنؤكد من جديد على التزامنا بتعزيز أسلوب حياة نشط ومتوازن بين منتسبينا وعوائلهم وحرصنا على نشر ثقافة الصحة بينهم، فمن خلال تعزيز النشاط البدني والمنافسة الصحية، فإننا لا نعزز الرفاهية الفردية فحسب، بل نعزز أيضًا الروابط التي توحدنا كفريق، بما يساهم في تحقيق أهدافنا نحو تحويل رؤية قطر الوطنية 2030 إلى واقع ملموس. 
وأوضح الخنجي أن مواني قطر تسعى لتحويل ممارسة الرياضة إلى عادة يومية لدى المنتسبين إليها، وذلك إيمانا منها بأهمية الرياضة ودورها في تعزيز الإنتاجية وتنمية القدرات الذهنية، إضافة إلى دورها في توثيق الصلات وإدامة زخم العلاقات بين الموظفين.

شركة مواصلات 
ومن جانبه قال السيد فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي بشركة مواصلات (كروه): "تُعد هذه النسخة من اليوم الرياضي للدولة نسخة فريدة حيث إنها تعقب انجازات كبير بعد الاستضافة الناجحة لبطولات كأس العالم فيفا قطر 2022، وكأس آسيا قطر 2023، والتي أكدت على مكانة دولة قطر كوجهة رئيسية للبطولات الرياضية الكبرى. ويمثل لنا اليوم الرياضي للدولة تذكيراً بأهمية الرياضة في الحفاظ على صحتنا الشخصية وتعزيز روح العمل الجماعي داخل المجتمع. ويسعدنا المشاركة في الفعاليات التي تنظمها وزارة المواصلات، والتي تشجع الموظفين وأسرهم على ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية. ونؤكد أننا في شركة مواصلات (كروه) ندعم دائماً أسلوب الحياة الصحي والمتوازن كجزء رئيسي لا يتجزأ من رسالتنا. وهذا ينعكس بشكل إيجابي على صحة موظفينا، ويعزز إنتاجيتهم، ويساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية قطر المستقبلية."

مشروع ميناء حمد
أشار المهندس نبيل محمد الخالدي المدير التنفيذي لمشروع ميناء حمد، إلى أن اليوم الرياضي للدولة هو حدث رياضي ، بقدر ما تعتبر الرياضة هي منهج واسلوب حياة لبناء مجتمع صحي. 
وقال: "يأتي هذا اليوم من كل عام لتذكير جميع الأعمار والجنسيات بأهمية الإستمرار في ممارسة الرياضة، وتحقيق ثمار المُشاركة بين فئات المجتمع المختلفة في دولة قطر الحبيبة. كما أن دولة قطر كانت ومازالت مُستضيفةً  للعديد من الفعاليات الرياضية العالمية والإقليمية، ومنها البطولات المختلفة التي تستضيفها مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم (FIFA) وبطولة كأس آسيا لكرة القدم (AFC)، وبطولة العالم للألعاب المائية والماسترز، والبطولة الآسيوية للبادل، وبطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف، وهناك إقبال متزايد نشهده عام بعد عام في أعداد المشاركين في فعاليات اليوم الرياضي للدولة؛ وأننا نفخر بمشاركتنا دومًا تحت مظلة وزارة المواصلات" .
شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل) 
ومن جانبه قال السيد خليفة حسن الجهني، رئيس قطاع الدعم المؤسسي في شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل) قائلا: "سعداء بالمشاركة في احتفالية وزارة المواصلات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. تحظى تلك المناسبة في نسختها الثالثة عشر باهتمام بالغ من قبل شركة الرّيل انطلاقا من إيماننا بأهمية الرياضة والنشاط البدني في حياتنا وتأثيرها الإيجابي في رفع وتعزيز وعي الأفراد بأهمية اتباع نمط حياة صحي".
وأضاف: "تأتي مشاركتنا في الاحتفال بهذه المناسبة لهذا العام تحت مظلة وزارة المواصلات بالتزامن مع تنامي الثقة الجماهيرية في شبكاتنا انطلاقا من أهمية الدور الذي تلعبه لاسيما شبكة مترو الدوحة في دعم إنجاح تنظيم واستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية المختلفة داخل الدولة، وذلك من خلال دور المترو المحوري في تقديم نموذج ناجح على صعيد عمليات النقل أثناء مختلف الفعاليات الرياضية، إلى جانب تيسير تنقل الأفراد إلى مختلف مناطق الفعاليات والوجهات الرئيسية المرتبطة بها".
وتابع: "بينما نحتفل بتلك المناسبة الهامة وفي إطار حرصنا على دعم جهود دولة قطر الرامية إلى حث أفراد المجتمع على تبني نمط حياة صحي، نؤكد التزامنا بمواصلة مسيرة دعم مساعي الوزارة والدولة ومبادراتهم الإيجابية في هذا الصدد، وذلك من أجل تعزيز الوعي بأهمية الرياضة وتشجيع الجميع على ممارسة أنشطتها والمساهمة في جعلها منهجا لحياة صحية سليمة".
شركة الملاحة القطرية (ملاحة)
وقد صرحت إدارة الإتصال المؤسسي بملاحة: "منذ صدور القرار الأميري رقم (80) في العام (2011)، دأبت ملاحة ومجموعة الشركات الأخرى التابعة لها بتنظيم الأنشطة الرياضة والمشاركة باستمرار في فعاليات اليوم الرياضي الوطني. وبما أن الصحة هي أولوية قصوى للدولة ولملاحة أيضا، فإننا نحرص على مشاركة كافة موظفينا في فعاليات اليوم الرياضي وتقديم النصح والإرشاد لهم بممارسة الرياضة وزيادة الأنشطة البدنية لتعزيز صحتهم وعافيتهم والتخلص من الإجهاد 
 

للأعلى