تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

رجوع
السبت، 22 يونيو، 2024

مونتريال – كندا

تأكيدًا لدورها الريادي عالميّاً.. دولة قطر رئيساً للجنة النقل الجوي في منظمة "إيكاو"

مشاركه عبر

فازت دولة قطر برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو". وقد انتخب ممثلو الدول الأعضاء في مجلس المنظمة السيد عيسى عبد الله المالكي، مندوب دولة قطر الدائم لدى منظمة "إيكاو"، رئيساً للجنة، وذلك خلال اجتماع مجلس المنظمة الذي انعقد في مقرها بمدينة مونتريال الكندية.

 وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات إن انتخاب دولة قطر لهذا المنصب يمثل تأكيداً من قبل المجتمع الدولي لدورها الريادي وإسهاماتها الفعّالة في إيجاد حلولٍ لمختلف التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني الدولي، كما يعكس ثقة الدول الأعضاء في المنظمة بالمكانة العالمية التي تحظى بها دولة قطر في مجتمع الطيران المدني منذ انتخابها عضواً بمجلس المنظمة عام 2022. 

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة النقل الجوي (ATC) هي هيئة فرعية تابعة لمجلس منظمة إيكاو وهي مسؤولة عن تقديم المساعدة والمشورة بشأن قضايا النقل الجوي على النحو المبين في اتفاقية الطيران المدني الدولي. وتوصي اللجنة بتبني المعايير وأفضل الممارسات ذات الصلة بالنقل الجوي، كما توفر معلوماتٍ مهمةٍ للدول المتعاقدة بهدف المساعدة في تطوير الاتفاقيات الدولية والسياسات الحكومية المتعلقة بالنقل الجوي.

للأعلى