تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

رجوع
الثلاثاء، 6 أغسطس، 2024

الدوحة

كيوتيرمنلز الأولى خليجيا والثالثة أسيوياً للامتثال لمعايير مبادرة الأهداف القائمة على العلم (SBTi)

مشاركه عبر

تفخر وزارة المواصلات بأن تعلن أن شركة كيوتيرمنلز أول شركة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والثالثة على مستوى قارة أسيا التي تمتثل لمعايير وتوصيات مبادرة الأهداف القائمة على العلم (SBTi) وذلك ضمن قطاع النقل البحري (الموانئ والخدمات). 
وقد حصلت شركة كيوتيرمنلز على اعتماد المبادرة لتنفيذ هدفها المتمثل في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري من عملياتها المباشرة وغير المباشرة (النطاقين 1 و2) بنسبة 46.6% بحلول 2030. 
ويتماشى هذا الالتزام مع أهداف ركيزة التنمية البيئية المستدامة ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة وحمايتها بما في ذلك البيئة الجوية والبرية والبحرية والتنوع البيولوجي. 
وتعد مبادرة الأهداف القائمة على العلم مبادرة عالمية أطلقها في عام 2015 المركز العالمي المشترك للمعلومات البيئية التابع للصندوق العالمي للطبيعة، ومعهد الموارد العالمية، ومشروع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بهدف مساعدة الشركات على تطوير مشاريع تغير المناخ الخاصة بها باستخدام أحدث علوم المناخ.
وكانت كيوتيرمنلز قد حققت الشهر الماضي أرقاما قياسية لمعدل الإنتاجية، بلغت 234.26 حاوية في الساعة، متجاوزة الرقم السابق البالغ 220.38، كما سجلت أعلى معدل مناولة الحاويات النمطية خلال شهر واحد.
 

للأعلى