تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

رجوع
الأربعاء، 11 سبتمبر، 2019

فتح باب المنافسة للفتيات للمشاركة في هاكاثون للابتكار الرقمي

مشاركه عبر

الدوحة – قطر

تعلن وزارة المواصلات والاتصالات، بالتعاون مع منظمة المرأة العربية في الحوسبة (ArabWIC) عن فتح باب التقدم للفتيات القطريات والفتيات العربيات المقيمات في دولة قطر اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و22 عامًا للمشاركة في هاكاثون "قادرات على الابتكار الرقمي" الذي يعقد من السبت إلى الأحد الموافق 14-15 سبتمبر من الثامنة صباحًا إلى السادسة مساءًا بمركز حاضنات الأعمال الرقمية الكائن ببرج النصر (B)، الطابق الخامس.

تسعى المسابقة إلى تحفيز روح الابتكار والإبداع لدى الفتيات العربيات، وتشجيعهن على انتاج حلول رقمية إبداعية لحل المشكلات التي تواجه مجتمعاتهن. وسيركز الهاكاثون في دولة قطر على سبع فئات: تطبيقات التكنولوجيا المالية، وتطبيقات التحول الرقمي في الزراعة، وخدمات الصحة الإلكترونية، نظم المياه الذكية، والخدمات الرقمية، وتطبيقات الأمان والحماية على الطرق، وتطبيقات التحول الرقمي للمناطق النائية.

ومن خلال إتاحة هذه الفرصة للالتحاق بالمسابقة، تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى توفير فرصة لصقل وإثراء مهارات البرمجة وغيرها من المهارات التقنية لدى الفتيات، فضلاً عن تعزيز قدراتهن وجهوزيتهن للعمل في بيئات عملٍ صعبة من خلال التعاون مع مشاركات أخريات لتحقيق هدفٍ مشترك.

وتأتي هذه المسابقة في إطار احتفالات اليوم العالمي للفتاة 2019؛ وهي مبادرة أطلقها الاتحاد الدولي للاتصالات عام 2011 لتمكين الفتيات حول العالم من تعزيز اهتمامهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة شغفهن للدراسة والعمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والحصول على وظيفة بها في المستقبل.

يمكن للفتيات القطريات والفتيات العرب المقيمات في دولة قطر التقدم لهذه المسابقة. وسيتم اختيار أفضل المشروعات ودعوة أصحابها لتقديم مشروعاتهن امام لجنة تحكيمية تضم خبراء في المجال اثناء مؤتمر كيتكوم لاختيار الفريق الفائز وتكريمه اثناء الحدث.

لمزيدٍ من المعلومات حول المسابقة وكيفية المشاركة، يرجى زيارة الموقع : http://arabgirlscaninnovate.com/index_ar.html

للأعلى