تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

رجوع
الجمعة، 25 أكتوبر، 2019

"برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية" يطلق خطة التدريب الجديدة

مشاركه عبر

الدوحة، قطر

يطلق برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، أحد مبادرات وزارة المواصلات والاتصالات، خطته التدريبية الجديدة لعام 2020، على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، الذي تتواصل أعماله حتى 1 نوفمبر المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن خطة البرنامج على مدار عام كامل، حيث تعتبر خطة تدريب الأفراد، بمثابة خارطة طريق لمساعدة الموظفين والعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الهيئات الحكومية على استكمال خطة التطوير الفردية عبر البرامج التدريبية والحصول على الشهادات اللازمة لتمكينهم من بناء المهارات الضرورية لتعزيز كفاءتهم في العمل.

وتهدف الخطة إلى تغطية القدرات الفنية الأساسية لدى الأفراد استناداً إلى خطة التطوير المطبقة في المؤسسة التي يتبعها المتدربون، وهي أيضاً جزء أساسي من خطة التطوير الشاملة التي تطبقها الجهات الحكومية.

وفيما يخص خطة التدريب لعام 2020، سوف يقدم برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية أكثر من 95 دورة تدريبية مختلفة تشمل اختبارات متنوعة في أوراكل وسيسكو ومايكروسوفت وإدارة المشاريع لأكثر من 2000 مشارك، وستكون 40% من المواد التدريبية جديدة في السوق وستغطي الدورات أكثر من 47% من الاتجاه العالمي لشهادة محترفي تكنولوجيا المعلومات، كما ستكون هي المرة الأولى على الإطلاق، التي يتم فيها تقديم دورات تدريبية في تقنيات الرقمنة وكذلك مسارات Oracle و365 Office و Windows 11 الكاملة على التوالي.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات: "يسعدنا في وزارة المواصلات والاتصالات أن نطلق خطة التدريب الجديدة لعام 2020. والتي تهدف إلى زيادة تعزيز قدرات موظفي تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي. من خلال توفير الدعم والتدريب لأولئك الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك الخريجين الجدد والمديرين التنفيذيين، يساعد برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية على زيادة خبراتهم تماشياً مع استراتيجية حكومة قطر الرقمية".

وأطلق برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية في عام 2016 بهدف تعزيز قدرة العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الهيئات الحكومية على تلبية متطلبات التحول الرقمي لحكومة قطر بحلول عام 2020.

ويهدف البرنامج إلى تقديم تدريب عالي المستوى وشهادات معتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات للموظفين الحكوميين، وذلك بالتعاون مع أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات، حيث نظم البرنامج حتى الربع الثالث من 2019، أكثر من 134 اختباراً للشهادات، و85 جلسة وفرت 1207 مقاعد تدريبية.   

ومن أجل الحفاظ على الفعالية المستدامة للبرنامج، وسع برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية شراكات التكنولوجيا مع العديد من مقدمي التدريب التكنولوجي الرائدين في المجال مثل: مايكروسوفت، وSAP ، وIBM ، وCISCO ، وITIL ، وPMI ، COMPTIA وغيرها، لتوفير لتوفير برامج تدريبية من الدرجة الأولى في مجموعة متنوعة من تخصصات تكنولوجيا المعلومات.

ومن خلال شراكته مع كلية إدارة الأعمال الدولية HEC Paris في قطر - مؤسسة معترف بها عالميًا في التعليم التنفيذي - يوفر البرنامج أيضًا برامج قيادية مخصصة لتلبية احتياجات قطاع التكنولوجيا في قطر، مثل "برنامج IT Talent"، وبرنامج للتطوير المهني على مستوى أفضل الممارسات لخريجي تكنولوجيا المعلومات الجدد، والذي يهدف إلى توفير تجربة تعليمية مكثفة للخريجين الجدد الذين يدخلون الحكومة حديثًا.

وستتاح لزوار جناح برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية في "كيتكوم 2019" فرصة الوصول إلى دليل التدريب وحجز مقاعدهم للالتحاق بالتدريبات، ويمكنهم أيضاً المشاركة في الاختبارات القصيرة للحصول على فرصة للفوز بقسائم الاختبار ومقاعد التدريب في الجناح.

للأعلى