دولة قطر تفوز برئاسة لجنة التعاون الفني في منظمة (إيكاو)

الجمعة, 23 يونيو, 2023
دولة قطر تفوز برئاسة لجنة التعاون الفني في منظمة (إيكاو)

كندا – مونتريال

فازت دولة قطر برئاسة لجنة التعاون الفني بمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو). جاء ذلك خلال جلسة المنظمة المنعقدة بتاريخ 22 يونيو الحالي والتي جمعت ممثلي الدول الأعضاء في المجلس، وانتخبت خلالها مرشح دولة قطر السيد عيسى بن عبدالله المالكي مندوبها الدائم لدى منظمة "إيكاو" رئيسا للجنة.

وتتبع لجنة التعاون الفني لمجلس منظمة (إيكاو)، وهي مسؤولة عن تقديم المعونة والمشورة للمجلس، ومراجعة سياسات ونشاطات التعاون والدعم الفني والتدريب، إلى جانب مسؤوليتها عن الخطط التشغيلية وتقييم فعالية إدارات المنظمة، وتطبيق برنامج التعاون الفني على المستويات الإقليمية، بالإضافة إلى النظر في التحديات التي تواجه الدول خلال تطوير قطاع الطيران المدني لديها، وتحديد آليات تقديم الدعم المناسب لها للنهوض بقدراتها التشغيلية والفنية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: إن انتخاب دولة قطر لهذا المنصب هو إدراكٌ ملموسٌ من المجتمع الدولي بإسهاماتها الفعّالة ودورها الرائد في إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه الطيران المدني الدولي منذ فوزها بعضوية مجلس المنظمة في العام الماضي، كما يعكس هذا الإنجاز ثقة أعضاء منظمة (إيكاو) بالمكانة العالمية التي تحظى بها الدولة في مجتمع الطيران المدني.