تدشين الحملة الترويجية الأولى لشبكة النقل العام المتكاملة في قطر "صلة"

الثلاثاء, 21 يونيو, 2022
تدشين الحملة الترويجية الأولى لشبكة النقل العام المتكاملة في قطر "صلة"

الدوحة

أطلقت "صلة"، العلامة التجارية التي تربط جميع وسائل النقل العام في دولة قطر ضمن شبكة متكاملة، أولى حملاتها الترويجية تحت عنوان "ابدأ رحلتك مع صلة".

وشهدت الحملة إطلاق تطبيق "صلة" وموقعها الإلكتروني لتقطع وزارة المواصلات بذلك شوطاً كبيراً في رحلتها نحو بناء شبكة متكاملة للنقل العام في دولة قطر.

ويشتمل التطبيق والموقع الإلكتروني على عدد من الخدمات والمزايا التي تجعل التنقُّل داخل قطر أكثر سهولة وراحة، ومنها:

  • خدمة تخطيط الرحلات والتي تساعد المستخدمين في اختيار أفضل المواعيد ووسائل النقل العام والمسارات التي تناسبهم للوصول إلى وجهاتهم خطوة بخطوة.
  • معلومات حول أماكن محطات النقل العام والمسارات والمواعيد.
  • خاصية تتبع رحلات الطيران لإتاحة التخطيط المسبق للوصول من وإلى المطار عبر وسائل النقل العام.
  • إمكانية فتح حسابات شخصية تمكن المستخدم من ضبط مخطط الرحلات بحسب تفضيلاته، ويشمل ذلك حفظ رحلاته ووجهاته المفضلة في دولة قطر.
  • آخر أخبار "صلة".
  • قائمة بالفعاليات الجارية في قطر وكيفية الذهاب إليها باستخدام شبكة النقل العام المتكاملة.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ محمد بن خالد آل ثاني، مدير إدارة الشؤون الفنية في وزارة المواصلات:

"أطلقنا "صلة" بهدف جعل التنقل في جميع أنحاء الدولة فعالاً ومريحاً وذلك بالدمج بين مختلف وسائل النقل العام، لنوفر نظام نقل متصل ومتكامل لمختلف فئات المجتمع

وأضاف: أن "التطبيق والموقع الإلكتروني مجرد بداية لباقة من المشاريع والمبادرات والخدمات التي سنطلقها تباعاً. ومع الانتهاء من إطلاق جميع مراحل "صلة"، ستتكامل شبكة النقل العام وتصبح صلة المصدر الرسمي الوحيد لجميع المعلومات المتعلقة بوسائل النقل العام في دولة قطر".

يُشار إلى أن وزارة المواصلات أطلقت "صلة" بالتعاون مع شركة سكك الحديد القطرية (الريل) وشركة مواصلات (كروة) ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وشركة مشيرب العقارية. وتضم "صلة" تحت مظلتها حالياً المترو والحافلات والترام وسيارات الأجرة، وسيجري إطلاقها بشكل كامل على عدة مراحل، حيث ستتيح لمستخدميها العديد من المزايا، منها أنظمة الدفع المتكاملة التي تعمل دون لمس، إلى جانب تقديم خدمات ووسائل نقل عام جديدة، وإطلاق حملات توعوية وترويجية لشبكة النقل العام بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور في دولة قطر.

لمعرفة آخر المستجدات عن "صلة"، يمكن للمواطنين والمقيمين متابعة حسابات "صلة" التي جرى إطلاقها مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي: